الجمعة، يناير ١٨، ٢٠٠٨

الشيخ حامد العلي على قائمة الارهاب الدولي!

نشرت صحيفة الوطن الكويتية هذا الخبر صباح اليوم الجمعة ، على هذا الرابط .



أمين «السلفية» السابق: قرار جائر نعارضه بالوسائل المتاحة
مجلس الأمن يضم إلى قائمة الإرهاب حامد العلي وجابر الجلاهمة ومبارك البذالي

من اليمين : الشيخ حامد العلي ، الأخ جابر الجلاهمة ، مبارك البذالي


كتب أحمد زكريا:ثلاثة الكويتيين حامد العلي وجابر الجلاهمة ومبارك مشخص البذالي، ضمهم مجلس الأمن إلى قائمة أسماها «القائمة الدولية للإرهاب»، قوامها 480 شخصا من دول مختلفة، وهو قرار رآه العلي: «جائراً وانصياعاً للولايات المتحدة الأمريكية وحتما سنعارضه بالوسائل المتاحة».ونقلت وكالة أنباء الاسوشيتد برس ان «القرار يستند إلى دلائل تثبت علاقة من شملتهم القائمة ومنهم ثلاثة الكويتيين بتنظيم القاعدة».وقال الأمين العام السابق للحركة السلفية حامد العلي في اتصال هاتفي مع «الوطن»: لم يصلنا شيء رسمي ولكن إذا صح فهو ليس جديداً.. هو نسخة من قرار وزارة الخزانة الأمريكية السابق»، مضيفاً «سبق أن رفعنا دعوى ضده» وتابع: «نرفض هذا القرار الجائر لأنه مبني على انصياع أعمى لأمريكا» موضحا أن «القائمة تضم كثيراً من المفكرين منهم اليمني الشيخ الزنداني الذي رفضت اليمن اتهامه، وطالبت برفع اسمه من قائمة مجلس الأمن». وتابع العلي: «سنسعى بدورنا إلى معارضة هذا القرار الظالم بالوسائل المتاحة».


تاريخ النشر: الجمعة 18/1/2008


في قرار سابق كان من وزارة الخزانة الأمريكية بتجميد أرصدة الشيخ حامد والأخ الجلاهمة وغيرهم في أمريكا ، وذلك لضلوعهم في دعم الارهاب ، وقتها كنت في مجلس الشيخ حامد العلي - حفظه الله - ، فقال ضاحكاً ومعلقاً على هذا الخبر : " يا حسرتنا جمّدوا رصيدي اللي فيه 5 دولارات من قبل سنوات " ! .


في الحقيقة شيء مضحك ، جلسنا مع الشيخ حامد الله يحفظه ، وسمعنا كلامه ، وقرأنا له ، ودرسنا عندنا ، وتعلمنا منه ، والله إنه من علماء الكويت الأخيار الأشراف الذين يجب أن تُرفع مكانتهم ويحترم رأيهم .

وليس غريبا على مجلس الخوف الذي هو ألعوبة بيد الكفار أن يصدر مثل هذا القرار ، هل ننتظر منه أن يضع "بوش" مثلا على قائمة الارهاب ؟

هي مفخرة لنا أن يقول لك الكافر أني أتخذك عدوّاً خصوصا في هذا الزمن الذي يدعو للسلام والإخوة الإنسانية في محاولة لاذابة ولاء المسلمين لبعضهم البعض وبراءتهم من الكفار .

يا مجلس الخوف .. حط اللي تبي .. صدقني كـ "شعب" مسلم لن تؤثر هذه القرارات التافهة في مواقفنا تجاه الصادقين من أبناء أمتنا .. أما بينك وبين حكوماتنا فـ "تصطفلوا" :)

هناك ٤ تعليقات:

غير معرف يقول...

والله يا أخي العزيز من الممكن يكون فهمي قليل في تلك المواضيع
ولكن مجرد أن قرأت هذا الخبر في الجريده انقبض قلبي واغرورقت عيني بالدموع من هذا الموضوع ومن ( التبعيه العمياء لأمريكا ) مثلما قال الشيخ حامد العلي

الله يحفظهم

عبدالله الأنصاري يقول...

نسأل الله أن يوصلنا لهذه القائمة، إنها مفخرة أن يعرف العالم بأسره أنك عدو لهؤلاء !

حسن الأنصاري يقول...

أختي كادي ، ما نكتب إلا ليستفيد الجميع ويفهم ما يجري من حوله.
شكرا لك.

حسن الأنصاري يقول...

هلا فيك عبدالله ، أشكر لك تواجدك الريحاني.