الأربعاء، فبراير ١٣، ٢٠٠٨

لماذا يعشق "الزهراويات" الحنّة والرنّة ؟



يكتسي سكّان كوكب المريخ بعض الأحايين طقوسٌ وحالاتٌ ، فعندما تأتي إليك هذه الحالة - صديقي المرّيخي - فإنك تحب أن تكون "بيتاوياً" ، تريد الجلوس بـ "الشورت والتي شيرت" ، وفي بعض الثقافات بـ "الوزار" ، أو فقط السروال الواسع ، وأركّز على الواسع بالذات لضرورة التهوية والراحة و"الكمفورتوبال" و"الريلاكسنج" ! .
،
بعد ذلك ، تجلس على أريكتك الناعمة المريحة ، وبعضنا يكون قد خصص لهذه الطقوس كرسياً خاصاً وهو معروف في السوق باسم Lazy Boy أي الصبي الكسلان ، مريح جدا على ما تشتهي ، فيتمدد مع حرارتك وينكمش مع برودتك ، يبعث على النوم والكسل والخمول وهو المطلوب ، تجلس وتفتح التلفاز وتجلس لكي "تدوّج" بالقنوات ، طبعا بالريموت ! ، وبالتأكيد لا ننسى "السناكس" الوجبات الخفيفة من بيبسي وما في معناه ، وشبس ، وككاو ، وحلويات ، وكل صنف يساعد الكرش على التمدد بأسرع وقت ممكن ويتفخها ، لذلك نبّهت أنّ اللباس يكون واسعاً لهذه التمددات التي ستطرأ .
،
وبعد الأكل عليك رمي الزجاجات والفضلات تحتك وبجوارك ، لن ينفع أبداً أن تذهب وتلقي بها في القمامة ، ولا تريد أن يأتي أحد لتنظيفها للحفاظ على الخصوصية ، بعد ذلك ، تتناول بيدك "فصفص" أو "بَنَك" أو "حب شمسي" ، أو " ترمس" ، أي شيء تقدر تطقطق فيه . وكم يكون جميل أن تُعرض مسرحية أو الكاميرا الخفية أو أي شيء يدفعك لتوصيل ضحكاتك للجيران ! وكم هو جميلٌ أيضا أن يكون بجوارك اللابتوب لتدخل على يوتوب وتكتب فيه كلمة "funny" أو أي اسم لاعب كرة يعجبك لعبه أو اسم كرتون وتجلس وتستمتع ، وبعد يوتوب تنطلق إلى المعالي أو أي منتدى تتهاوش وتتعارك قليلا ، وبعد الانتهاء من هذا تروح على الجزيرة الرياضية فيه مباراة في هذا الوقت ، وقبل البدء تتصل على مطعم وجبات سريعة ، وتطلب كل وجبات المطعم Big size بالتأكيد ، تأكل وتشاهد إلى أن يخرج الأكل من خشمك وتحس إن سرّتك بتنفجر وأنّ السروال قد ضاق عليك رحبه وسعته .
،
،
هو لا يريد الخروج مع أصحابه المريخيين ، ولا يروح المخيم ، أو الاستراحة ، ولا ينزل الديوانية ، يريد هذا الوقت للكسل فقط !
،
لكن هل تعلم عزيزي المرّيخي - وأظنك توافقني في هذا - أنّ هذه الأمسية الرائعة الجميلة سوف تفسد عندما تسمع قرع أقدام إحدى الزهراويات "زوجة ، أخت أو غيرهما" تدخل عندك .. وتبدأ "الحنّة" و "الرنّة" و "القرقة" و "السوالف" !!
أعلم أنّ بعض المريخيين لن يجيد التعامل مع هذا الموقف ، فتجده سيتأفف وينزعج ..
والكثير منهم يغلق قناة الاستقبال تجاه أي ارسال زهراوي ، ويبدأ بارسال ذبذبات مبرمجة دون وعي منه ، مثل :
ايه.
صح صح.
شلون صار هالشي؟.
لالا ماعندها حق تقول عنج جذيه.
زين تسوين فيها.
وبعدين شصار.
...الخ
،
تنبيه لساكنات كوكب الزهرة !!
عندما ترين رفيقك المرّيخي في هذا الوضع وفي هذه الطقوس الجميلة ، أرجوكِ لا تعكري الجو .. ابتعدي قدر الامكان .
إذا كنتِ متزوجة ولم تعلمي سبب سماح زوجكِ لكِ بالذهاب أسبوعياً لبيت أهلك فإنّ السبب الرئيسي هو لممارسة هذه الطقوس المريخية .
،
ما أكتبه وأقوله ليس لاثارة الزهراويات ولا الدخول في مشكلات معهن ، لكن التنبيه لهذا الشيء.
،
أيضا عزيزي المرّيخي ، إذا رأيت زهرتك تريد الحديث ، أرجوك توقف عن إرسال هذه الذبذبات دون وعي ، واستمع لها فإنهن مخلوقات يحبذن الاستماع لهن ، والتفاعل معهن ، فإنك إن فعلتَ ذلك سوف تكسب قلبها وعقلها ، وستهديك دعواتها الصادقة ، والمدح والثناء العطر أمام أهلها وصويحباتها الزهراويات.
،
شكراً لكم :).
،
ملاحظة : د.جون جراي لديه كتاب بعنوان " الرجال من المريخ والنساء من الزهرة" شبه فيه الرجال أنهم يسكنون في كوكب المريخ ، والنساء من كوكب الزهرة ، منهُ أخذت هذا التشبيه ، لذا اقتضى التنويه.

هناك ٨ تعليقات:

غير معرف يقول...

الله يقطع إبليسك ، متأكد أنك ستتزوج قريب لأن هذا التفكير يكون نابع من هذا الأمر خخخخخ
لكن شف بقولك شيء ولا تعلم أحد.
بداية زواجي كنت متبهدل من هذه الناحية بمعنى أني احب آخذ راحتي في بعض الأوقات وليس بالضرورة على الكمبيوتر ولكن في القراءة وهذا بشكل أكبر ===> على طاري القراءة في أول أشهر الزواج أصبت بهوس قراءة وحتى لا يروح فهمكم بعيد فهي قراءة في كتب فكرية صرفة.
نرجع للموضوع كانت المدام تتضايق شوي ، وحقيقة كنت أعلم أنها تتضايق من هذا الأمر ، لكني أردت أن أعودها على هذا الطبع لدي ، لأني إذا ذبت فستفهم أنها كلما جلست إلي ساترك ما في يدي ولا أريد ان تفهم هذا الأمر ، طبعاً كان هذا في بداية الزواج وبعد فترة أصبح الأمر طبيعي.
أحد الأصدقاء تضايقت أمه قليلاً من قلة جلوسه معها ومكوثه أمام النت ، فقام هذا الصديق بشراء جهاز محمول وتركيب شبكة واير لس في المنزل ليجلس مع أمه ويتبادل معها أطراف الحديث أثناء عمله ، طبعاً يقول والدتي ما هضمت الأمر في البداية وما تفهم في الكمبيوتر ولا النت ، لكن بدأت أريها بعض مقاطع اليوتيوب الطريفة وبدأت تاخذ جو معي وبعد فترة أخذت على الأمر ولم يعد هنالك أي تضايق.

غير معرف يقول...

لسه ماشفتش حاجه يابوكرش ..!!

هاهاهاهاي ..

الواحد مايقدر يلعب ( بتل فيلد ) على راحته ..

لازم تلتفت قليلا للزهراويات ..

حسن الأنصاري يقول...

مسلم الله يغفر لك اكتم تحليلاتك لا تفضحنا .. هههه
طيب تقول آخر شي رجع الأمر طبيعي ، هل تقصد أنها تخليك لوحدك ؟ أم تعودت على تواجدها معك ؟ ... :)
فكرة صديقك جميلة .. وهذا دائما ما يسمونه الخيار الثالث ، يعني غالبا لا تنظر إلى الأمور أنها إما أسود أو أبيض ، لعله يوجد الرمادي :).
شكرا لحضورك العطر :)
<<< شفتوا كيف البلوقر تكرم زوّارها من الوورد برس ، حطت لك فتح الآي دي من الوورد برس .. وتقولون لي خل البلوقر .. بدأ قلبي يعشق خخخ

غير معرف يقول...

كل طرق الراحه الي ذكرتها من شورت لما الوزار ووقوفا عند الواسع الفضفاض وانتهاء بالLAZY BOY موجوده عندي (مالك شغل فيه لو سمحت :q)

لو انا بهالموقف طبعا ماارد على التلفون هذا واحد (صرفتك فيها جم مره BY THE WAY ) لووووووووووووول

وإذا كان الدخيل واقف عند الباب اول عذر عندي موعد مغ واحد ولا بطلع بعد شوي ، مااعرف ارد أحد بس اعرف اشلخ لوووووووووول

وإذا صارت صارت وانا تدبست يظل الحنين في قلبي لما اخلص اشفالي وارحع حق كرسيي العزيييز :)

NICE POST

KEEP GOING

غير معرف يقول...

أقصد برجوع الوضع إلى طبيعته الاثنين ، تجلس أو ما تجلس أهم شيء من غير قلق ، وفي إضافة بحطها في موضوع المعالي لأنها شوي استفزازية وتصلح لهم خخخخ

غير معرف يقول...

لحسن حظي انا اول زهراويه ترد عليك ..

من جانب ىخر ليش ماتشوف المريخي لما يزعج الزهراويه بخلوتها ... ولا المسكينه مالها حق بخلوه مع نفسها

ولاتكون مثلا مشغوله بالمطبخ وايي المريخي يحن ويقرق على راسها ... بهالوقت ودها تحطه بالجدر وتطبخه

موفق يامريخي مع زهرتك

mumiz يقول...

ظرييييف حسوون :)

قريت الكتاب من قبل ... من اجمل المعلومات اللي ذكرها ..

ان المريخيين (الرجال) يبتعدون مثل السير المطاطي الى ان يبلغوا الحد الاقصى لهم ومن ثم يرجعون بقوة اكبر ..

تماما مثل النباطة خخخخخخخخخخخخ

لا تنسى البنر :(

حسن الأنصاري يقول...

العزابي ههههههههه حياك الله ، والله يوفقك في بتل فيلد ، يقولون كول اوف ديوتي صايرة احلى بالجزأ الجديد خخخ.

،


معاذ ، هلا فيك .. الليزي بوي شاريه عاجلا أم آجلا ، وان شا الله اللي عندك ينكسر ههههه.

،

كادي .. أهلا فيج
مشكورة على تعليقج .. والزهراوية عاد تفهم مريخيها متى تنزعج عشان يراعيها ويفهمها :).
آمين .

،

عزيزي موميز :D هلا فيك .. الكتاب فعلا روعة ، فيه له اختصار من جرير روح اشتره واهديه من تحب :)